recent
أخبار ساخنة

قائمة كاملة لأفلام القرصنة والأمن السيبراني من عام 1965 الى 2021

قائمة كاملة لأفلام القرصنة والأمن السيبراني من عام 1965 الى 2021

 قائمة كاملة لأفلام القرصنة والأمن السيبراني من عام 1965 الى 2021


اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد

من باب المعرفة هذة مجموعة من اسماء الأفلام التى تتضمن قصص القرصنة

والأمن السيبراني ، منها من يتحدث عن الهندسة الأجتماعية للوصول الى الضحية

وطرق الأختراق وطرق الربح من الطرق الغير مشروعة من خلال الإنترنت المظلم

والكثير من القصص والأختلافات حسب قصة كل فيلم من هذة المجموعة.

قائمة الأفلام

1965 - ألفافيل - ذهب عميل سري إلى مدينة ألفافيل المستقبلية للعثور على شخص مفقود ، وفي النهاية أوقف الديكتاتور الحاكم ، الأستاذ فون براون ، ونظامه الحاسوبي ، ألفا 60.

1968 - Hot Millions - يلعب Peter Ustinov دور مختلس يتخطى نظام أمان الكمبيوتر الرئيسي لدفع الفواتير من شركاته الوهمية. 

1969 - ارتدى الكمبيوتر أحذية التنس - قام Dexter Reilly (Kurt Russell) بإصلاح جهاز الكمبيوتر أثناء عاصفة كهربائية ويصاب بالصدمة. لقد اندمج عقل الكمبيوتر مع دماغه ، وهو عبقري.

1969 - الوظيفة الإيطالية - السارق (مايكل كين) الذي تم إطلاق سراحه مؤخرًا من السجن يحصل على مساعدة من مجموعة من أكثر قراصنة الكمبيوتر شهرة في بريطانيا لسرقة سبائك الذهب من تحت أنوف الشرطة والمافيا الإيطالية. أحد أشهر مشاهد الفيلم هو الازدحام المروري الهائل الناجم عن قرصنة كمبيوتر التحكم في حركة المرور في المدينة.

1970 - Colossus: مشروع Forbin - أنظمة كمبيوتر ضخمة من الولايات المتحدة - "Colossus" - وروسيا - "Guardian" - تتصل ببعضها البعض. الحرب النووية مهددة.

1971 - Paper Man - خمسة طلاب جامعيين يشعرون بالملل يستغلون خللًا في الكمبيوتر ويخلقون شخصًا وهميًا ، لكن المزحة تأتي بنتائج عكسية.

1974 - المحادثة - يلعب جين هاكمان دور خبير مراقبة يستخدم معدات عالية التقنية (في اليوم السابق) للتجسس على زوجين يخشى أن يكونا في خطر. رشح لثلاث جوائز أوسكار.

1975 - ثلاثة أيام من كوندور - يحاول روبرت ريدفورد ، عامل فك الشفرات في وكالة المخابرات المركزية ، معرفة سبب رغبة وكالته في قتله.

1982 - ترون - أحد أقدم أفلام القرصنة. يتعلم مهندس كمبيوتر أن مديرًا تنفيذيًا في شركته يسرق عمله ويتم إطلاقه في عالم الواقع الافتراضي.

1983 - سوبرمان الثالث - يلعب ريتشارد بريور دور جوس جورمان ، أحد المتسللين الذين تم القبض عليهم وهو يسرق من كشوف رواتب شركته من خلال برنامج طوره ثم يتم ابتزازه للمساعدة في تحويل شر سوبرمان. 

1983 - ألعاب الحرب - اخترق طالب مدرسة ثانوية (ماثيو بروديريك) كمبيوترًا عسكريًا عملاقًا في هذه اللعبة الكلاسيكية وينشط الترسانة النووية الأمريكية ، في وقت لم يكن فيه معظم الناس يعرفون ما هو القرصنة.

1984 - Cloak and Dagger - عندما رأى Davey البالغ من العمر 11 عامًا مقتل عميل FBI ، قام الرجل المحتضر بتسليمه خرطوشة لعبة فيديو Atari بها أسرار عسكرية. مع دابني كولمان.

1984 - أحلام كهربائية - تدور أحداث هذه الكوميديا ​​الرومانسية للخيال العلمي في سان فرانسيسكو حول مثلث حب بين مهندس معماري وعازف تشيلو وجهاز كمبيوتر شخصي.

1984 - Hackers: Wizards of the Electronic Age - يتضمن هذا الفيلم الوثائقي حول مجتمع المتسللين لقطات لمقابلات مع بعض المبرمجين الذين أحدثوا ثورة الكمبيوتر ، بما في ذلك ستيف وزنياك ، المؤسس المشارك لشركة Apple. تم تصويره في مؤتمر القراصنة الذي عقد في سوساليتو ، كاليفورنيا.

1984 - Hide and Seek - طور شاب متحمس للكمبيوتر نوعًا من برامج الذكاء الاصطناعي يسمى "Gregory P1". لضمان بقائها ، يتصل الكمبيوتر بأجهزة كمبيوتر أخرى ويبدأ في محاربة البشر. كما يتم ربطه بالحاسوب المركزي لمحطة الطاقة النووية.

1985 - Prime Risk - يقوم عشاق الكمبيوتر بالاحتيال على آلات الصراف الآلي والتخطيط لإغراق الاحتياطي الفيدرالي.

1985 - علم غريب - يصمم المراهقون غاري ويات امرأتهما المثالية على جهاز كمبيوتر ، وحادث كهربائي غريب جعلها تنبض بالحياة على شكل ليزا الجميلة والخارقة.

1986 - يوم عطلة فيريس بيولر - طالب بالمدرسة الثانوية (ماثيو بروديريك) الذي يريد يوم عطلة يقتحم نظام الكمبيوتر في مدرسته ويغير الدرجات وسجلات الحضور.

1991 -  المنهي 2: يوم القيامة - سايبورغ يحمي ابن سارة كونور المراهق جون من سايبورغ آخر ينوي قتله. 

1992 - أنثى بيضاء عازبة - امرأة (تلعب دورها بريدجيت فوندا) تعلن عن رفيقتها في السكن. سرعان ما تكتشف أن زميلتها في السكن هي متسلل (جينيفر جيسون لي) عازم على سرقة هويتها.

1993 - Jurassic Park - ليس فيلم قرصنة ... لكن خصم Seinfeld "نيومان" (دينيس نيري) يلعب دور رجل تكنولوجيا المعلومات الذي شق طريقه في انقلاب يتضمن سرقة الحمض النووي للديناصور لبيعه لمن يدفع أعلى سعر.

1992 - أحذية رياضية - يقود هاكر (روبرت ريدفورد) فريقًا من الخبراء يختبرون أمان شركات سان فرانسيسكو. يكتشفون صندوقًا أسود يمكنه كسر أي تشفير ، مما يشكل تهديدًا كبيرًا إذا سقط في الأيدي الخطأ ... بما في ذلك عملاء وكالة الأمن القومي المارقة.

1993 - الاحتيال - يستخدم محقق التأمين (فيل كولينز) الألعاب والحيل للتلاعب بحياة الآخرين ، بما في ذلك الزوجان اللذان يقدمان مطالبة تأمين غير عادية. يوافق على الادعاء لكنه يقدم مطالب غريبة كفدية.

1993 - Ghost in the Machine - آلة تصوير بالرنين المغناطيسي تعمل بالكمبيوتر تستخرج روح قاتل متسلسل ، وتصبح سلاحًا تقنيًا مميتًا.

1994 - الإفصاح - يجد مدير تنفيذي عالي التقنية (مايكل دوغلاس) نفسه بشكل غير متوقع يحاول اختراق قاعدة بيانات شركته للدفاع عن سمعته وحياته المهنية وهزيمة ميريديث (ديمي مور). رسائل البريد الإلكتروني من "صديق" توجه تحركاته.

1995 - العين الذهبية - يحاول جيمس بوند منع نقابة إجرامية روسية من استخدام برنامج أسلحة فضائية مسروق ويسقط في براثن عبقري شرير يخطط لحكم الأرض من الفضاء الإلكتروني. 

1995 - قراصنة - عاد قرصان مراهق إلى الساحة بعد سبع سنوات من منعه من استخدام أجهزة الكمبيوتر لكتابته فيروس تسبب في أكبر انهيار للبورصة في التاريخ. يجب أن يثبت هو وأصدقاؤه أن مخترقًا شريرًا يؤطّرهم لمؤامرة اختلاس أموال من شركة نفط كبيرة باستخدام دودة كمبيوتر. مع أنجيليا جولي.

1995 - القاضي دريد - تم إرسال القاضي دريد (سيلفستر ستالون) إلى مستعمرة جزائية لارتكابه جريمة قتل لم يرتكبها. في طريقه إلى هناك ، يحصل على صديق غير متوقع عندما يجتمع مرة أخرى مع هيرمان "فيرجي" فيرغسون (روب شنايدر) ، وهو قرصان كان قد ضبطه سابقًا بتهمة تدمير الممتلكات.  

1995 - الشبكة - مبرمجة كمبيوتر (ساندرا بولوك) تعيش حياة منعزلة تتطلع إلى إجازة عندما تدرك وجود مؤامرة. تتحول إجازتها إلى كابوس عندما يحاول شخص ما قتلها وتُسرق هويتها. يجب عليها إثبات هويتها أثناء محاولتها معرفة سبب موتها.

1995 - Ghost in the Shell - في ملحمة الخيال العلمي اليابانية هذه ، تقوم شرطية سايبورغ وشريكها بمطاردة مجرم إلكتروني يُدعى سيد العرائس ، الذي يخترق أدمغة السايبورغ للحصول على المعلومات واستخدامها لارتكاب جرائم. (نجمة سكارليت جوهانسون في طبعة جديدة من الحركة الحية لعام 2017).

1995 - جوني مينيمونيك - شريحة كمبيوتر مزروعة في دماغه تسمح لمهربي البيانات البشرية (كيانو ريفز) بتخزين ونقل البيانات الحساسة للغاية لشبكات الكمبيوتر العادية. عندما يحصل على حزمة قيمة تتجاوز سعة تخزين الرقاقة ، يجب أن يسلم ساعي ذاكري البيانات في غضون 24 ساعة أو يموت. القتلة عازمون على مساعدته على فعل ذلك.

1997 - العقول المدبرة - يخطط رئيس الأمن الجديد في مدرسة خاصة مرموقة للحصول على نتيجة واحدة من خلال اختطاف العديد من الطلاب الأثرياء واحتجازهم للحصول على فدية. قراصنة كمبيوتر مراهق ، طُرد من المدرسة لقيامه بعمل مقالب ، يحبط خططه.

1998 - 23 - بعد أن استثمر يتيم بعضًا من ميراثه في جهاز كمبيوتر منزلي ، بدأ في مناقشة نظريات المؤامرة المستوحاة من رواية على لوحات الإعلانات. سرعان ما يخترق أجهزة الكمبيوتر العسكرية والحكومية مع صديق. استنادا على قصة حقيقية.

1998 - عدو الدولة - لا يعلم المحامي (ويل سميث) أن شريط فيديو بحوزته يثبت مقتل عضو في الكونجرس لمعارضته تشريع المراقبة. عندما يصبح هدفًا لمسؤول فاسد في وكالة الأمن القومي وتبدأ حياته في الانهيار ، فإنه يستعين بمساعدة عميل استخبارات سابق (جين هاكمان).

1998 - Mercury Rising (Code Mercury) - يجب على عميل FBI المنشق (Bruce Willis) حماية صبي مصاب بالتوحد يبلغ من العمر 9 سنوات قام بفك شفرة حكومية مشفرة كان من المفترض أن تكون غير قابلة للكسر. 

1998 - Pi - هل هناك مفتاح رياضي يمكنه فتح الأنماط العالمية في الطبيعة؟ إذا تم العثور عليه ، فهل يمكن لهذا المفتاح التنبؤ بأي شيء - حتى سوق الأسهم؟ ينوي عالم رياضيات لامع ، ومهووس ، ومصاب بجنون العظمة ، والذي يحاصر نفسه في غرفة مليئة بأجهزة الكمبيوتر ، العثور على هذا المفتاح ، لكنه قد يصاب بالجنون أثناء القيام بذلك.

1998 - Webmaster - في فيلم الخيال العلمي الدنماركي المثير هذا ، يستأجر زعيم جريمة قوي أحد المتسللين لمراقبة أمان عمليات جهاز الكمبيوتر الخاص به. عندما يخترق شخص آخر قاعدة البيانات ، يجب أن يذهب مشرف الموقع إلى أقصى الحدود للعثور عليه ، أو يموت في غضون 35 ساعة.

1999 - فخ - محققة فنية متخفية (كاثرين زيتا جونز) عازمة على تعقب وإلقاء القبض على لص مشهور (شون كونري). ينتهي بهم الأمر بمحاولة السرقة معًا. 

1999 - المصفوفة - في مستقبل بائس ، البشرية محاصرة دون علم داخل المصفوفة ، واقع محاكاة تم إنشاؤه بواسطة الآلات الذكية لإلهاء البشر أثناء استخدام أجسادهم كمصدر للطاقة. يكتشف مبرمج / مخترق كمبيوتر يعرف باسم نيو (كيانو ريفز) الحقيقة وينضم إلى المتمردين الآخرين لتحرير البشرية.

1999 - Pirates of Silicon Valley - تمتد هذه الدراما السيرة الذاتية حول تطور الكمبيوتر الشخصي والتنافس بين Apple Computer و Microsoft على مدار الأعوام 1971 - 1997. يصور نوح وايل ستيف جوبز وأنتوني مايكل هول بدور بيل جيتس.

1999 - Office Space - من المفترض أن يكونوا جزءًا من عائلة واحدة كبيرة سعيدة ، لكن ثلاثة من مبرمجي الكمبيوتر يكرهون وظائفهم ورئيسهم. لقد وضعوا مخططًا لاختلاس مبالغ صغيرة من شركة التكنولوجيا الفائقة التي توظفهم ، لكن الخطأ يؤدي إلى سرقة أكبر مما كان مخططًا له. مع جينيفر أنيستون.

1999 - NetForce - في عام 2005 ، تم تكليف NetForce ، وهو قسم من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ، بحماية الشبكة من الإرهاب. تسمح ثغرة في المتصفح لشخص ما بالتحكم في الإنترنت وجميع المعلومات التي يحتوي عليها. الآن يجب على قائد NetForce أن يمنعه ، لأنه يتتبع أيضًا قاتلًا.

2000 - ملائكة تشارلي - العمل من أجل المليونير تشارلي المنعزل (جون فورسيث) ، الملائكة ناتالي (كاميرون دياز) ، ديلان (درو باريمور) وأليكس (لوسي ليو) يتعاملون مع قضية شاب عبقري عالي التقنية (سام روكويل) تم اختطافه. يتضمن جزء من الإجراء استخدام مجموعة متنوعة من التنكر والحيل التكنولوجية للدخول إلى الكمبيوتر الرئيسي المحمي بشكل كبير.

2000 - الإزالة - المعروف أيضًا باسم "تعقب" ، نسخة الفيلم المثيرة للجدل من مطاردة القراصنة الأسطوري كيفن ميتنيك مبنية على كتاب تسوتومو شيمومورا ، "الإزالة: مطاردة واستيلاء كيفن ميتنيك ، أكثر المطلوبين في أمريكا خارج القانون - من قبل الرجل الذي فعلها ".

2000 - قراصنة في بلاد العجائب - يتضمن هذا الفيلم الوثائقي عن المتسللين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة مقابلات مع قراصنة بارزين يكشفون عن دوافعهم. يشمل المتسللون ColdFire و Phobos و cyberjunkie.   

2001 - مكافحة الاحتكار - عندما يحصل خريج جامعي (Ryan Phillippe) على وظيفة في الكتابة البرمجية في شركة كمبيوتر بمليارات الدولارات ، لم يكن لديه أي فكرة أن المؤسس (تيم روبينز) والمعلم الجديد يخفيان أسرارًا مظلمة. هل هناك من يثق به؟

2001 - الكود - يغطي هذا الفيلم الوثائقي العقد الأول من جنو / لينكس ويعرض بعضًا من أكثر الأشخاص تأثيرًا في حركة البرمجيات الحرة (FOSS).

2001 - Freedom Downtime - يغطي هذا الفيلم الوثائقي محنة قرصان الكمبيوتر المدان كيفن ميتنيك ، من وجهة نظر أن Miramax شوهت تمثيله في فيلم "Takedown". يتضمن قصة العديد من المتحمسين للكمبيوتر الذين يواجهون ممثلي Miramax حول استيائهم من جوانب السيناريو ، بما في ذلك نهاية الفيلم.

2001 - Revolution OS - تم تتبع تاريخ GNU و Linux وحركات البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر في هذا الفيلم الوثائقي. يتميز بالعديد من المقابلات مع المتسللين ورجال الأعمال البارزين.

2001 - النتيجة - يخطط سارق خزنة قديم (روبرت دي نيرو) للتقاعد ، لكن سياجه (مارلون براندو) يتحدث عنه في نتيجة نهائية واحدة ، حيث يسرق أحد كنوز كندا الطبيعية المخبأة في قبو مبنى جمارك. يتعاون مع لص آخر (إدوارد نورتون) الذي يستأجر شخصًا لاختراق نظام أمان Custom House ، لكن الأمور تسوء.

2001 - التاريخ السري للالتقطيع - ويركز هذا الفيلم الوثائقي هو phreaking ، الكمبيوتر القرصنة، و  الهندسة الاجتماعية  التي تحدث من 1970s من خلال في 1990s. جون دريبر وستيف وزنياك وكيفن ميتنيك هم من الشخصيات البارزة.

2001 - سمك أبو سيف - جاسوس يدعى غابرييل (جون ترافولتا) يخطط لسرقة ثروة كبيرة. إنه يستعين بجنجر (هالي بيري) لإقناع ستانلي (هيو جاكمان) ، الذي قضى عامين في السجن لاختراقه أحد برامج مكتب التحقيقات الفيدرالي ، للمساعدة. ولكن ما الذي ينوي غابرييل فعله حقًا ، ومن أو ما وراء المؤامرة حقًا؟

2002 - امسكني إذا استطعت - فرانك أباجنال هو أحد أكثر السلطات احترامًا في العالم فيما يتعلق بالتزوير والاختلاس وتأمين المستندات. قدمت قصته المثيرة الإلهام لفيلم ستيفن سبيلبرغ من بطولة ليوناردو دي كابريو في دور Abagnale وتوم هانكس كعميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي سريعًا في أعقابه.

2002 - تقرير الأقلية -  إنه عام 2054 وقسم شرطة متخصص لما قبل الجريمة في العاصمة يوقف الجرائم قبل ارتكابها بناءً على معلومات من Pre-Cogs ، ثلاثة كائنات نفسية توجه رؤاهم إلى جهاز كمبيوتر. عندما يتهمون رئيس الوحدة (توم كروز) بارتكاب جريمة قتل في المستقبل ، يصبح هاربًا ، يلاحقه قسمه الخاص. 

2002 - Storm Watch - يجب على لاعب بطل ألعاب الواقع الافتراضي أن يسابق فجأة مع الزمن لإيقاف العقل المدبر الإجرامي الذي سرق هويته من تدمير العالم بقمر صناعي للطقس. يُعرف أيضًا باسم "Code Hunter".

2002 - خطأ طرفي - موظف سابق في شركة برمجيات كبرى يتساوى مع الرئيس عن طريق زرع فيروس كمبيوتر على ملف MP3 وإعطائه لابنه. خطته هي تحطيم محطات الكمبيوتر ، لكن الفيروس لديه عقل خاص به ويبدأ في القضاء على أجزاء كبيرة من المدينة. يجب على الأب والابن إنشاء فيروس خاص بهما لوقف الفوضى.

2003 - في عالم الهاكرز - يكشف هذا الفيلم الوثائقي كيف ولماذا قام اثنان من قراصنة الكمبيوتر الأستراليين المراهقين ، إلكترون وفينيكس ، بسرقة قائمة أمان الكمبيوتر المعاد هيكلتها في أواخر الثمانينيات واستخدموها لاقتحام بعض أجهزة الكمبيوتر الأكثر سرية وأمانًا في العالم الأنظمة.

2003 - النواة - بعد عدة حوادث غريبة في جميع أنحاء العالم ، قرر عالم جيوفيزيائي وعلماء أن النواة المنصهرة للكوكب قد توقفت عن الدوران وأن المجال المغناطيسي سينهار في غضون عام. لقد وضعوا خطة للتعمق في جوهرها وبدء التفجيرات النووية لإعادة تشغيل التناوب وتجنيد أحد المتسللين للبحث في الإنترنت والقضاء على جميع آثار الكارثة المرتقبة لمنع الذعر في جميع أنحاء العالم.

2003 - الوظيفة الإيطالية - بعد أن انقلب اللص (إدوارد نورتون) على شركائه وابتعد عن الذهب الذي سرقوه في عملية سطو ، يسعى فريقه السابق للانتقام.

2003 - إعادة تحميل المصفوفة - بمساعدة نيو (كيانو ريفز) ومورفيوس (لورانس فيشبورن) وترينيتي (كاري آن موس) ومقاتلين آخرين من أجل الحرية ، تم تحرير المزيد والمزيد من البشر من المصفوفة وجلبهم إلى صهيون. لكن 250 ألف آلة تحفر باتجاه المعقل وستصل إليهم خلال 72 ساعة ، لذا يجب أن يستعدوا للحرب.

2003 - شيك الراتب - يكسب مايكل جينينغز (بن أفليك) أموالًا جيدة من العمل في مشاريع سرية للغاية ثم يوافق على محو ذاكرته ، حتى يتم إلغاء دفعة قدرها 92 مليون دولار لمهمة مدتها ثلاث سنوات. مع تعرض حياته للخطر ، يجب أن يحصل على مساعدة من عالم (أوما ثورمان) لا يتذكر المواعدة لمعرفة أهمية العناصر التي تبدو عشوائية.

2004 - Paranoia 1.0 - يتلقى مبرمج كمبيوتر طرودًا فارغة غامضة داخل شقته ويحاول معرفة من الذي يرسلها ولماذا ومن يمكنه الوثوق به. يُعرف أيضًا باسم "One Point O."

2005 - V for Vendetta - في مستقبل بائس ، تفرض حكومة بريطانية مستبدة حظر تجول صارم بعد تفشي فيروس. يسعى فوضوي يرتدي قناع جاي فوكس المبتسم للانتقام بمساعدة شابة ويخترق شبكة التلفزيون لحث الآخرين على الثورة ضد الاستبداد.

2006 - جدار الحماية - عندما يتم احتجاز عائلته كرهائن ، يجب على أخصائي الأمن (هاريسون فورد) الذي يصمم أنظمة الكمبيوتر المضادة للسرقة للمؤسسات المالية اقتحام نظامه الخاص وسرقة ملايين الدولارات لسداد فدية.

2006 - قرصنة الديمقراطية - يحقق هذا الفيلم الوثائقي في مزاعم تزوير الانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2004. يتبع بيف هاريس ، مؤسس Black Box Voting ، وهي مجموعة غير ربحية لحماية المستهلك ، ونشطاء مواطنين آخرين شرعوا في الكشف عن العيوب في نظام التصويت.

2006 - The Net 2.0 - وصلت محللة أنظمة كمبيوتر شابة إلى اسطنبول لبدء وظيفة جديدة ، لكنها اكتشفت أن هويتها قد سُرقت. يجب أن تمسك بمن فعلها لاستعادة حياتها.

2006 - A Scanner Darkly - هذا التكيف بالكمبيوتر لرواية الخيال العلمي Philip K Dick لعام 1977 تدور أحداثها في المستقبل القريب. إن حرب الولايات المتحدة على المخدرات ، ولا سيما المواد التي تسبب إدمانًا مفرطًا تسمى D (للموت) ، تدفع إلى فرض دولة بوليسية تستخدم أجهزة مسح ضوئي للمراقبة غير معدودة. 

2006 - نبض - في هذا الفيلم الجديد لفيلم رعب ياباني ، صُدمت طالبة عندما انتحر صديقها ، مخترق كمبيوتر. ثم تتلقى هي وأصدقاؤها رسائل عبر الإنترنت منه تطلب المساعدة. يجب أن يساعدها متسلل كمبيوتر آخر في إيقاف وباء خارق للطبيعة ينتقل عبر الشبكة.

2007 - عش حرًا أو مت بصعوبة - بينما تستعد الأمة للاحتفال بعيد الاستقلال ، يشن عميل أمن حكومي ساخط هجومًا على البنية التحتية لأجهزة الكمبيوتر في أمريكا. يجب أن يساعد الشرطي المخضرم جون ماكلين (بروس ويليس) والمتسلل الشاب مكتب التحقيقات الفيدرالي في القضاء عليه.

2007 - إنذار بورن - تعاون الناشط جيسون بورن (مات ديمون) مع مراسل استقصائي للعثور على الأشخاص الذين خانوه ، بينما يواصل مسؤول في وكالة المخابرات المركزية وفريقه تعقبه على أمل اغتياله قبل أن يستعيد ذاكرته. عودة.

2007 - الخرق - تستند هذه الدراما الوثائقية إلى الأحداث التي أدت إلى القبض على عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي روبرت هانسن ، المدان ببيع الأسرار إلى الاتحاد السوفيتي. تمت ترقية خبير مراقبة منخفض المستوى وتكليفه بالعمل مع هانسن ، غير مدرك أنه سيجد دليلاً على أنه خائن.

2008 - عين النسر - اجتمع اثنان من الغرباء ، جيري وراشيل ، بعد تلقي مكالمات غامضة من امرأة لم يلتقيا بها من قبل. إنها تهدد حياتهم وعائلاتهم لدفعهم إلى سلسلة من المواقف الخطرة ، والتحكم في أفعالهم باستخدام الهواتف المحمولة وغيرها من التقنيات.

2008 - الهاكرز هم أناس أيضًا - أنشأ المتسللون هذا الفيلم الوثائقي لتصوير مجتمعهم وتحطيم الصور النمطية السلبية. يصف ما هو القرصنة ، وكيف يفكر المتسللون ، ويناقش النساء في هذا المجال.

2008 - لا يمكن تعقبه - العميلة جينيفر مارش (ديان لين) من قسم الجرائم الإلكترونية في مكتب التحقيقات الفيدرالي في بورتلاند تحاول تعقب متسلل سيكوباتي يقتل الناس عبر الإنترنت في بث مباشر للفيديو. كلما زاد عدد الزيارات لموقعه ، يموت الضحايا بشكل أسرع.

2008 - WarGames: The Dead Code 2008 - هل القراصنة المراهقون الأمريكيون يلعبون لعبة محاكاة هجوم إرهابي عبر الإنترنت هو إرهابي حقيقي ينوي تدمير الولايات المتحدة؟ هذا ما يؤمن به الأمن الداخلي وشرعوا في القبض عليه.

2009 - الفتاة ذات وشم التنين - صحفي يبحث عن قاتل امرأة ماتت منذ أربعين عامًا بمساعدة قرصنة شابة. عندما يكشفون عن أسرار عائلية مظلمة ، يجب عليهم حماية أنفسهم. تمت إعادة إنتاج هذا الفيلم باللغة السويدية باللغة الإنجليزية في عام 2011.

2009 - Gamer - يتحكم فيه السجين المحكوم عليه بالإعدام Kable ، الذي يتحكم فيه جهاز التحكم عن بعد لأحد ألعاب المراهقين ، في مواجهة زملائه السجناء كل أسبوع في لعبة عنيفة على الإنترنت. هل يمكنه البقاء على قيد الحياة لجلسات كافية للحصول على حريته ، وتحرير زوجته من العبودية الرمزية ، والقضاء على مخترع اللعبة؟

2009 - مطلوب قراصنة - هذا الفيلم الوثائقي الأمريكي الذي لم يُصدر اسمه أصلاً "Can You Hack It؟" يتبع مغامرات Adrian Lamo ، أحد المخترقين المشهورين ، ويستكشف أصول القرصنة وطبيعة المتسللين.

2010 - الشبكة الاجتماعية - يصور جيسي أيزنبرغ طالب جامعة هارفارد وعبقرية الكمبيوتر مارك زوكربيرج في هذه الدراما حول إنشاء موقع للتواصل الاجتماعي أصبح فيسبوك.

2010 - التأسيس - اللص (ليوناردو دي كابريو) الذي يمكنه إدخال أحلام الناس وسرقة أسرارهم يبدأ في استخدام موهبته للتجسس على الشركات. هل يمكنه أيضًا زرع فكرة في عقل شخص ما؟ حصل الفيلم على أربع جوائز أوسكار.

2010 - Tron Legacy - في استمرار Tron المجدد هذا ، يبحث Sam (Garrett Hedlund) داخل وخارج عالم الكمبيوتر عن والده ، كيفن فلين (Jeff Bridges) ، وهو مبرمج كمبيوتر لامع.

2011 - مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح - عندما يتم إلقاء اللوم على الجاسوس الضخم إيثان هانت (توم كروز) لهجوم إرهابي على الكرملين ، يجب عليه وآخرين من وكالته ، قوة المهمات المستحيلة (IMF) ، إثبات براءتهم.

2012 - Underground: The Julian Assange Story - يتبع هذا الفيلم الأسترالي بداية مسيرة مؤسس WikiLeaks ، منذ بدايته كمراهق كمبيوتر في ملبورن.

2012 - Skyfall - يجب أن يثبت جيمس بوند (دانييل كريج) أنه لا يزال لديه ما يلزم بينما يتتبع مصدر هجوم إرهابي إلكتروني في مقر M16 ويواجه قرصانًا عبقريًا.

2012 - الرمز 2600 - يستكشف هذا الفيلم الوثائقي صعود عصر تكنولوجيا المعلومات من خلال أعين الأشخاص الذين ساعدوا في بنائه والأحداث التي شكلته.

2012 - Genius on Hold - سقوط Walter L. Shaw ، عبقري الاتصالات السلكية واللاسلكية الذي أصبح معدمًا ، وابنه المحبط ، الذي أصبح لص مجوهرات سيئ السمعة ، هما موضوع هذا الفيلم الوثائقي.

2012 - إعادة التشغيل - لا تستطيع مخترقة شابة أن تتذكر حدثًا صادمًا جعلها تلتصق بجهاز iPhone على يدها. يتم العد التنازلي لمؤقت الهاتف حتى الصفر ويجب على زملائها المتسللين مساعدتها في حل اللغز.

2012 - نحن فيلق: قصة المخترقين - يوثق المخرج براين كنابنبرغر مجموعة القرصنة المجهولة ، بما في ذلك مقابلات من أعضاء المجموعة.

2013 - قطع الاتصال - تتمحور ثلاث قصص متقاطعة حول تأثير الإنترنت على حياة الناس. تشمل الشخصيات ضحية للتنمر عبر الإنترنت ، ومحاميًا يتواصل باستمرار من خلال هاتفه الخلوي ولكن لا يجد وقتًا للتواصل مع عائلته ، وزوجين تم الكشف عن أسرارهما عبر الإنترنت.

2013 - وداعاً للعالم - يتلقى أكثر من مليون هاتف خلوي في نفس الوقت رسالة من كلمتين ، يتبعها انهيار شبكة الطاقة والذعر على نطاق واسع. مجموعة من الأشخاص الذين يجدون مأوى في كوخ يكتشفون قريبًا كيف يبدو العيش في عالم ما بعد المروع.

2013 - السلطة الخامسة - استنادًا إلى أحداث حقيقية ، يبدأ الفيلم بمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج (بنديكت كومبرباتش) ودانيال دومشيت بيرج يتعاونان كمراقبين تحت الأرض وإنشاء منصة للمبلغين عن المخالفات لتسريب البيانات السرية لفضح أسرار الحكومة وجرائم الشركات.  

2013 - قد يتم تطبيق الشروط والأحكام - يكشف هذا الفيلم الوثائقي إلى أي مدى يسمح استخدام الإنترنت والهاتف المحمول للشركات والحكومات بالتعرف على الأشخاص.

2013 - TPB AFK: The Pirate Bay Away from Keyboard - هذا الفيلم الوثائقي السويدي ، من إخراج وإنتاج سيمون كلوزه ، ويركز على حياة مؤسسي The Pirate Bay الثلاثة - بيتر سوند ، وفريدريك نيج ، وجوتفريد سفارثولم - والقراصنة محاكمة خليج.

2013 - فيروس ميكي - في كوميديا ​​بوليوود هذه ، يجب على شرطة دلهي الاستعانة بقراصنة كسول لحل القضية.

2014 - الخوارزمية - متسلل كمبيوتر متخصص في اقتحام الأنظمة الآمنة ، بما في ذلك شركة الهاتف والحسابات الشخصية للأشخاص ، يخترق مقاولًا حكوميًا ويكتشف برنامج كمبيوتر غامضًا ، مما يدفعه إلى ثورة.

2014 - Citizenfour - يتضمن هذا الفيلم الوثائقي لورا بويتراس عن المخبر إدوارد سنودن وصندل التجسس التابع لوكالة الأمن القومي مقابلات مع سنودن في هونغ كونغ في عام 2013 ويتميز بعمل الصحفي جلين غرينوالد.

2014 - Ex Machina - يفوز مبرمج شاب في مسابقة تجعله العنصر البشري في تجربة رائدة حيث يجب عليه تقييم قدرات ووعي Ava ، وهو ذكاء اصطناعي مذهل

2014 - The Hackers Wars - يناقش هذا الفيلم الوثائقي أنشطة القرصنة الإلكترونية في الولايات المتحدة ، بما في ذلك مراقبة الحكومة واضطهاد المتسللين والصحفيين.

2014 - فتى الإنترنت الخاص: قصة آرون شوارتز - يستكشف المخرج بريان كنابنبرغر حياة وعمل المؤسس المشارك لريديت آرون شوارتز ، وهو معجزة برمجة وناشط إعلامي انتحر في سن 26 عامًا. 

2014 - فتح Windows - اكتشف أحد المدونين أنه فاز بعشاء مع ممثلة يخصص لها موقعه على الإنترنت ويصاب بخيبة أمل عندما تقوم بالإلغاء. عندما يحصل على فرصة للتجسس عليها في كل حركة باستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ، تصبح حياته مجنونة.

2014 - لعبة التقليد - M16 ، وكالة المخابرات البريطانية المنشأة حديثًا ، جند عالم الرياضيات آلان تورينج (بنديكت كومبرباتش) وفريقه لفك شفرة إنجما الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية. رشح لـ 8 جوائز أوسكار.

2014 - The Signal - نيك ، وهو طالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، في رحلة على الطريق مع اثنين من رفاقه عندما يشتت انتباههم متسلل كمبيوتر مزعج. تعقبوه إلى كوخ مهجور. بعد أحداث غريبة ، يستيقظ نيك مصابًا بالارتباك ، متسائلاً ماذا حدث لأصدقائه ، ومن هم هؤلاء الأشخاص الذين يرتدون بدلات فضائية؟

2014 - غير صديق - قوة غامضة وخارقة للطبيعة تطارد مجموعة من أصدقاء غرفة الدردشة عبر الإنترنت باستخدام حساب صديقهم المتوفى.

2014 - من أنا - مجموعة قراصنة تخريبية عازمة على اكتساب شهرة عالمية تدعو شابًا ألمانيًا خبيرًا في الكمبيوتر للانضمام إليهم.

2015 - بلاكهات -  انضم المخترق المدان نيكولاس هاثاواي (كريس هيمسوورث) إلى فريق من الخبراء التقنيين الأمريكيين والصينيين لتعقب أحد رجال الإرهاب الإلكتروني في البلقان الذي يعمل في جنوب شرق آسيا.

2015 - Cyberbully - في هذا الفيلم المصمم للتلفزيون ، تتراجع فتاة بريطانية مراهقة (إميلي أوسمنت) عن أسرتها وأصدقائها عندما يجبرها أحد المتطفلين على الكمبيوتر على القيام بأمره ، ويهدد بتسريب صور لها إذا لم تفعل ذلك. ما يسأل. 

2015 - ديب ويب - أجرى صانع الأفلام أليكس وينتر مقابلات مع الأشخاص الذين يقفون وراء شبكة الويب العميقة والبيتكوين ويتابع اعتقال ومحاكمة روس أولبريشت ("Dread Pirate Roberts") ، مؤسس موقع Silk Road على الإنترنت للسوق السوداء.

2015 - التصحيح - ستة متسللين شباب تم تعيينهم لإصلاح نظام الكمبيوتر على متن سفينة تنجرف في الفضاء السحيق يصبحون فريسة لمصدر ذكاء اصطناعي عازم على أن يصبحوا بشرًا.

2015 - لعبة القراصنة - محقق إلكتروني يعمل لصالح منظمة لحقوق الإنسان وخبير قرصنة له اتصالات مشبوهة يلتقيان على سطح أحد المباني ويتحدثان عن لعبة شطرنج افتراضية. هل ستنجو علاقتهما الرومانسية من الخداع؟

2016 - مجهول - مهاجر أوكراني شاب يلجأ إلى القرصنة وسرقة الهوية لدعم والديه ، بمساعدة صديق له تاجر في السوق السوداء. سرعان ما تصاعدت الجرائم الصغيرة. يُعرف الفيلم أيضًا باسم "Hacker".

2016 - Gringo: The Dangerous Life of John McAfee - حقق رائد مكافحة الفيروسات المعقدة John McAfee الملايين قبل مغادرة الولايات المتحدة للعيش في مجمع في الغابة في بليز. يصور فيلم شوتايم الوثائقي هذا ، الذي يسميه بالخيال ، حياته في بليز ورحيله عام 2012 بعد مقتل أحد جيرانه.

2016 - تكنولوجيا المعلومات - قطب الطيران مايك ريجان (بيرس بروسنان) يستأجر مستشارًا لتكنولوجيا المعلومات على أساس مؤقت للقيام ببعض الأعمال في منزله وهو معجب جدًا لدرجة أنه يمنحه وظيفة بدوام كامل. تم طرده عندما تجاوز الحدود ويسعى للانتقام من رجل الأعمال وعائلته.

2016 - جيسون بورن - عميل وكالة المخابرات المركزية السابق جيسون بورن (مات ديمون) خرج من الاختباء لكشف المزيد عن ماضيه أثناء محاربة الإرهاب السيبراني. 

2016 -  Lo and Behold: Reveries of the Connected World - يفحص المخرج Werner Herzog الإنترنت وكيف يؤثر على التفاعل البشري والمجتمع الحديث.

2016 - العصب - يضغط الأصدقاء على طالب ثانوي في المدرسة الثانوية للانضمام إلى اللعبة الشعبية عبر الإنترنت Nerve. تنغمس في إثارة المنافسة المليئة بالأدرينالين ، وتتشارك مع شخص غريب غامض ، لكن اللعبة تأخذ منعطفًا شريرًا.

2016 - خطر - قضت لورا بويتراس ست سنوات في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي عن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج ، الذي منحها الفرصة لتصويره عن كثب لكنه حاول لاحقًا فرض الرقابة على الفيلم.

2016 - سنودن - يلعب جوزيف جوردون ليفيت دور إدوارد ج. سنودن في فيلم السيرة الذاتية لأوليفر ستون لمقاول وكالة الأمن القومي السابق الذي أصيب بخيبة أمل من مجتمع الاستخبارات وتسريب معلومات سرية ، وأصبح هاربًا من القانون وبطلًا للكثيرين.

2016 - أيام الصفر - يركز الفيلم الوثائقي أليكس جيبني على Stuxnet ، أو "عملية الألعاب الأولمبية" ، وهي دودة كمبيوتر خبيثة طورتها الولايات المتحدة وإسرائيل لتخريب جزء رئيسي من برنامج إيران النووي.

2017 - مصير الغاضبين - إرهابي إلكتروني معروف باسم Cipher (تشارليز ثيرون) يجبر دوم (فين ديزل) على العمل معها ، ويخترق السيارات ويسيطر عليها ، ويحصد الفوضى. 

2017 - Ghost in the Shell - تم إنقاذ الرائد (سكارليت جوهانسون) من حادث مروع وتم تعزيزه عبر الإنترنت كجندي لإيقاف أخطر المجرمين في العالم. سرعان ما تكتشف أن حياتها قد سُرقت بالفعل وتقرر استعادة ماضيها ، ومعرفة من فعل ذلك بها ، وإيقافهم قبل أن يفعلوا ذلك للآخرين.

2017 - Kim Dotcom: Caught in the Web - يروي هذا الفيلم الوثائقي قصة مؤسس Megaupload Kim Dotcom ، أحد المتسللين الفائقين ورائد الأعمال والقرصنة الشهيرة على الإنترنت المتهمين بغسل الأموال والابتزاز وانتهاك حقوق النشر.

2017 - The Circle - حصلت ماي (إيما واتسون) على وظيفة أحلامها في شركة للتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي تسمى الدائرة. وسرعان ما اختارها المؤسس (توم هانكس) بعناية للمشاركة في تجربة تنقل الشفافية إلى مستوى جديد.

2017 - الانهيار - تستعين الحكومة بفريق من المجرمين ذوي الياقات البيضاء لإحباط هجوم إلكتروني يهدد بإفلاس الولايات المتحدة.

2018 - مجهول - في عالم تكون فيه حياة الجميع شفافة ويمكن تتبعها ومسجلة من قبل السلطات ، مما تسبب في توقف الجريمة تقريبًا ، يحاول المحقق (كلايف أوين) حل سلسلة من جرائم القتل التي قد تشمل متسللًا غامضًا (أماندا سيفريد) .

2018 - اغتيال الأمة - بعد أن قام متسلل مجهول بتسريب المعلومات الخاصة بأهالي سالم ، تقع الشبهات على أربع فتيات مراهقات يتم استهدافهن من قبل المجتمع.

2018 - The Girl in the Spider's Web - ليزبيث سالاندر ، متسللة الكمبيوتر (وهي أيضًا ملاك انتقامي للنساء اللائي تعرضن لسوء المعاملة) والصحفي ميكائيل بلومكفيست يجدون نفسيهما عالقين في شبكة من الجواسيس ومجرمي الإنترنت والمسؤولين الحكوميين الفاسدين.

2018 - تم الاختراق - بعد أن فقد وظيفته أمام كمبيوتر عملاق متطور ، يقرر فني كمبيوتر ساخط اختبار بديله. في غضون ذلك ، تتسلل مجموعة من المتسللين إلى المبنى لسرقة التكنولوجيا الجديدة. 

2018 - Johnny English Strikes Again - بعد هجوم إلكتروني يكشف عن هوية جميع العملاء السريين النشطين في بريطانيا ، يجب أن يخرج عميل MI7 Johnny English من التقاعد للعثور على المتسلل المدبر.

2018 - البحث - رجل يائس عندما تختفي ابنته البالغة من العمر 16 عامًا ويصبح تحقيق الشرطة بلا جدوى. على أمل العثور على أدلة ، يبحث في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها ، وينظف الصور ومقاطع الفيديو ، ويبدأ في الاتصال بأصدقائها.

2018 - غير صديق : الويب المظلم - بعد أن عثر المراهق على كمبيوتر محمول غامض ، دعا العديد من الأصدقاء للعب لعبة على الإنترنت. يتحول الليل إلى قاتل عندما يصبحون هدفًا للإرهاب السيبراني.

2019 - الجريمة الإلكترونية  - في هذا الفيلم الوثائقي ، يناقش 10 من كبار خبراء الجرائم الإلكترونية كيف تُسرق أو تُفقد مليارات الدولارات سنويًا نتيجة للجرائم الإلكترونية ، وتدمير الشركات والأرواح. 

2019 - The Great Hack - يتناول هذا الفيلم الوثائقي فضيحة Cambridge Analytica من خلال أدوار العديد من الأشخاص المتأثرين بها.

2019 - كلمة المرور - ضابط شرطة يبحث عن مجرم إلكتروني يدمر حياة الناس من خلال اختراق كلمات المرور الخاصة بهم.

2020 -  KnowBe4: صنع يونيكورن - قصة الأمن السيبراني. كيف بنى الرئيس التنفيذي Stu Sjouwerman ثقافة من المرح وشركة بقيمة مليار دولار. مع كبير مسؤولي القرصنة كيفن ميتنيك. فيلم وثائقي مدته 23 دقيقة من إنتاج مجلة Cybercrime Magazine.

2020 - المعضلة الاجتماعية - يستكشف هذا الفيلم الوثائقي الأثر البشري الخطير للتواصل الاجتماعي.

2021 - طريق الحرير - من إخراج تيلر راسل ، هذه قصة سوق الويب المظلم المجهول الذي أطلقه روس أولبريشت في أوائل عام 2011. سُجن Ulbricht مدى الحياة بعد أن أغلقت عملية مكتب التحقيقات الفيدرالي طريق الحرير.
google-playkhamsatmostaqltradent