recent
أخبار ساخنة

10 مكسرات وفواكه جافة لعظام قوية

الصفحة الرئيسية

10 مكسرات وفواكه جافة لعظام قوية

 10 مكسرات وفواكه جافة لعظام قوية

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

قوة العظام من قوة الجسم العام أشياء عليك تناولها لتقوية عظام جسمك

واحدة من أفضل الطرق لعظام قوية هى تناول الفواكه الجافة

حيث تشمل عناصر وفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات.

1- عين الجمل

يتمتع عين الجمل على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وهذة الأحماض تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وتفيد صحة العظام حيث تشمل المنغنيز الذي يدعم تكوين العظام والتمعدن.

2- اللوز

اللوز واحد من أهم المصادر التى تحتوى على الكالسيوم والمغنيسيوم التى توفر العناصر الأساسية لصحة العظام وتحتوى ايضأ على البروتين.


3- التين

يحتوى التين على مصدر غنى من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهى وأحدة من أفضل المعادن التى تحافظ على قوة العظام.

4- المشمش المجفف

المشمش المجفف يعطى الجسم نسبة عاليه من فيتامين K وأهمية هذا الفيتامين في تمعدن العظام وامتصاص الكالسيوم. كما يشتمل على البوتاسيوم والمغنيسيوم.

5- التمر

من المعروف أن التمر يضم معدن البوتاسيوم وهذا يساعد على منع فقدان الكالسيوم عن طريق البول ويحتوى ايضأ على المغنيسيوم والمنغنيز، مما يدعم صحة العظام ويمنع هشاشة العظام.

6- البرقوق المجفف

يحتوى البرقوق المجفف على نسبة عاليه من الألياف وهو مصدر جيد لفيتامين K والبورون، مما يساعد في منع فقدان العظام.

7- الزبيب

يعتبر الزبيب غنى بالبورون والبوتاسيوم، فهو ضروري لصحة العظام وايضأ  يساعد البورون الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم والمغنيسيوم، ويساعد على قوة العظام بشكل عام.

8- الفستق

يضم الفستق أهم المعادن ألتى تساعدة على قوة عظام الجسم وهى ، الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. تساهم هذه المعادن في تقوية العظام ودعم بنيتها بشكل عام.

9- الكاجو

من أهم مميزات الكاجو بأنه يحتوى على مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور. يلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في صحة العظام من خلال المساعدة في امتصاص الكالسيوم وتمعدن العظام.

10- الصنوبر

تحتوي حبوب الصنوبر على المنغنيز، وهو معدن يساعد في تكوين العظام وصيانتها، كما أنها تحتوي على الحديد الذي يدعم نقل الأكسجين في مجرى الدم، مما يعزز صحة العظام بشكل عام.

google-playkhamsatmostaqltradent